عبد الله نهاري أمام المحكمة غدا الثلاثاء في قضية التحريض على القتل

 

 

 

من المنتظر أن يمثل عبد الله نهاري يوم الثلاثاء 16 أبريل الجاري،  أمام المحكمة الابتدائية بوجدة من أجل النظر في قضيته ضد رئيس تحرير جريدة الأحداث المغربية “المختار لغزيوي” الذي خول كل الصلاحيات للنيابة العامة للمتابعة أو من عدمها أثناء الاستماع إليه من طرف الضابطة القضائية بوجدة خلال الصيف الماضي .

ويتابع عبد الله نهاري في حالة سراح بتهمة”التحريض مباشرة بواسطة الخطب والوسائل الإلكترونية على القتل دون أن يكون لهذا التحريض مفعول”

وكانت جريدة “الأحداث المغربية” قررت مقاضاة عبد الله نهاري٬ على خلفية تصريحات أدلى بها في شريط فيديو تم بثه على الأنترنت٬ يرد فيها على رئيس تحرير اليومية بخصوص رأيه في الحرية الجنسية.

وفي السياق ذاته فسبق للمحكمة الابتدائية لوجدة أن أخرت الجلسة يوم الثلاثاء 18 دجنبر من السنة الماضية إلى التاريخ الحالي بطلب من هيئة الدفاع التي التمست مهلة لإعداد نفسها، وكذا المطالبة  بحضور الطرف المشتكي، مع العلم أنه ترك كل الصلاحيات للنيابة العامة بخصوص هذه القضية التي استأثرت باهتمام بالغ من طرف الرأي العام المحلي والوطني، بسبب فتوى متطرفة أصدرها عبد الله نهاري تم نشرها في الموقع الشهير على الشبكة العنكبوتية “يوتوب” في حق الزميل “المختار لغزيوي” لا لشيء وإنما لسبب واحد هو كونه أدلى بدلوه بخصوص الحرية الفردية في برنامج بإحدى القنوات اللبنانية ، الأمر الذي لم يرق بعض الجهات التي تسعى إلى الإجهاز على بعض المكتسبات المتعلقة بالحرية الفردية التي تكفلها كل الدساتير العالمية بما فيها الدستور المغربي الجديد الذي صوت عليه المغاربة خلال شهر يوليوز من سنة 2011.
 

 

.:

كتب بواسطة فى 15 أبريل 2013. فى قسم أخبار محلية, خبار الرادار. يمكنك متابعة التعليقات فى RSS 2.0. يمكنك ترك تعليقك على هذا الموضوع


اترك تعليق

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية شكرا لإلتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح

رادار TV

تسجيل الدخول | تطوير و تصميم ZAKI

جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية
جميع التعليقات المرفقة بالمواضيع تعني المدلين بها